التخطي إلى المحتوى
بالصور .. أنطوي يدخل التاريخ وبيراميدز يفجر أهدافاً ضد إيتوال الكونغولي

كتبت : بسنت علاء
عدسة : محمد إيهاب

نجح الفريق الأول بنادي بيراميدز أن ينهي أول ظهور له ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بنتيجة ثقيلة هزت شباك غريمه إيتوال الكونغولي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهم مساء اليوم السبت على ستاد 30 يونيو بالدفاع الجوي.

وتطلعت كتيبة سيباستيان ديسابر المدير الفني لفريق بيراميدز إلى عدم رحم منافسه الكونغولي كما حرص على الظهور بقوة في أول مشاركة له بالكونفدرالية.

وتقدم بيراميدز في الشوط الأول على غريمه بثلاثة أهداف نظيفة عجز حارس مرمى إيتوال عن حماية شباكه.

ووقع جون أنطوي على أولى أهداف نادي بيراميدز خلال بطولة الكونفدرالية، وسجل هدف برأسيه قوية في الدقيقة 14 من بوابة الضربة الحرة والتي نفذها بنجاح زميله أحمد أيمن منصور .

واصل لاعبي الفريق الأزرق في تقديم العروض سعياً بهز شباك منافسه مره أخرى وجاءت الأنباء التي أعلنت عن هدف ثانٍ لصالح كتيبة ديسابر، فوقع على الهدف اللاعب إيريك تراوري عقب استغلال زميله “إسلام عيسى” الخطأ الدفاعي ويمررها سريعاً لتراوري ليضع ثاني الأهداف في الدقيقة 20 .

وانتهى الشوط الأول بعدما عاد من جديد جون أنطوي ليسجل الثالث لفريقه بيراميدز بالدقيقة 32، ليدخل التاريخ بتسجيل هدفياً مع بيراميدز في أول مشوار إفريقي له.

كما أن شهد الشوط الأول على تألق حارس مرمى إيتوال الكونغولي ومنع العديد من الأهداف أن تسكن شباكه.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بهدوء وحرص بيراميدز على عدم التسرع خاصًة انه متقدم بثلاثية نظيفة .

فدفع سيباستيان بلاعبه عمر جابر بديلاً للاعب إبراهيم حسن، في المقابل دفع بارثيليمي ناتسونو المدير الفني لفريق إيتوال دو كونجو باللاعب ماتوندو كاتومباي على حساب يان موكومبو.

واستمر عمر المباراة الثاني بتمريرات في وسط الملعب دون لجوء الفريقين إلى تهديد الاخر بهجمة سريعة .

وفي الدقيقة 70 دفع المدير الفني لبيراميدز بمهاجمه أحمد علي على حساب جون أنطوي .

وسعى لاعبي بيراميدز إلى فك الهدوء الذي سيطر على الشوط الثاني، بعرضية من الناحية اليمنى بأقدام اللاعب رجب بكار الذي أرسلها إلى زميله إيريك تراوري الباحث عن هدفه الثاني في تلك البطولة، وسجل الكرة بقوة اصطدمت بالحارس ولكنها مرت إلى الشباك بدون سلام لإحتساب حكم المباراة تسللا على تراوري و إلغاء الهدف الرابع في الدقيقة 74.

وخلال سير اللقاء أجرى المدير الفني لبيراميدز التبديل الثالث له والأخير بخروج إسلام عيسى ونزول إبراهيم عادل إلى المستطيل الأخضر.

في المقابل أجرى فريق إيتوال تبديله بنزول جاتراند جونيمبا وخروج دوا ستانلس.

واخطأ اللاعب البديل إبراهيم عادل ومرر الكرة لمنافسه يان موكوبو الذي أستلم الكرة بمنتصف الملعب وواجه الشناوي حارس مرمى بيراميدز وانتهت الهجمة الخطيرة بهدف أول لصالح إيتوال في الدقيقة 90.

وسجل بيراميدز الهدف الرابع والأخير من عن طريق ضربة جزاء نفذها المهاجم أحمد علي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع والمقدر ب4 دقائق .

وانتهى اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب بدور ال64 من عمر مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *