التخطي إلى المحتوى
كوكا .. المتألق أوروبيا والمثير للجدل دوليا
احمد حسن كوكا

محمد حنفي

يبدو أن مهاجم منتخب مصر ونادي سبورتنج براجا البرتغالي “أحمد حسن كوكا” على بعد خطوات من الإنتقال إلى محطة أكبر في مشواره الكروي وهي الإنتقال لصفوف لاتسيو الإيطالي في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

وتلقى الجمهور المصري خبر انتقال كوكا المحتمل لبطولة الدوري الإيطالي بردود فعل مختلفة ، منهم الذي يتمنى انتقال اللاعب لواحد من كبار فرق الدوري ، ومنهم من استقبل الخبر باستهزاء كبير لما قدمه مع منتخب مصر في الفترة الماضية.

واذا القينا نظرة على مسيرة كوكا الأوروبية نراها جيدة إلى حد كبير ، فقد قدم مستويات مميزة مع ريو افي والذي لعب في صفوفه اربعة مواسم منذ عام 2012 وحتى يناير 2015 شارك في تلك الفترة في 96 مباراة سجل 31 هدف.

ومنه انتقل إلى سبورتينج براجا في يناير 2015 ولعب في صفوفه لمدة موسمين ونصف ، خاض خلالهم 101 مباراة سجل 24 هدف.

وفي صيف عام 2018 انتقل على سبيل الإعارة إلى أولمبياكوس اليوناني الذي خاض معه 32 مباراة سجل 15 هدف.

وبرغم أدائه الجيد في القارة العجوز ، لكنه لم يقدم الإضافة المنتظرة مع منتخب مصر وهو ما يضعه دائما تحت محل انتقاد كبير لجمهور الكرة المصرية ، كوكا مثل المنتخب في 17 مباراة سجل خمسة أهداف وشارك مع منتخب مصر في بطولتي أمم إفريقيا 2017 بالجابون و2019 والتي نظمتها مصر ولكنه لم يصنع الفارق في البطولتين.

ويرتبط كوكا بوكيل أعماله الشهير خورخي مينديز ، مينديز هو وكيل أعمال البرتغالي كريستيانو رونالدو ، وقد يكون هو السبب الرئيسي في انتقال كوكا للدوري الإيطالي نظرا لعلاقاته المميزة مع اكبر فرق العالم.

فهل تكون خطوة لاتسيو في حال اتمامها تمثل اضافة كبيرة لكوكا لفريق العاصمة لإيطالية ولتقديم قصارى جهده مع منتخب بلاده مصر في الاستحقاقات القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *