التخطي إلى المحتوى
عندليب الكرة المصرية … سر رقم ٢٤ في حياة عبدالحليم علي

مر عشر سنوات على اعتزال عندليب الكرة المصرية الملاعب، ولكن أهدافه مازالت تتغرد بها الجماهير الزملكاوية، في مختلف المحافل المحلية والإفريقية.

ولازالت قلوب جماهير الزمالك تفيض أنهارها بحب وإحترام الهداف التاريخي للقلعة البيضاء، وتتغنى بإسمه أينما كانت وحيثما وُجدت.

في مثل هذا اليوم 24 أكتوبر ولد نجم الزمالك، وهدافه التاريخي والمهاجم الأول في تاريخ القلعة البيضاء، حيث يحتفل عبد الحليم علي بعيد ميلاده ال46.

ويعد تاريخ العندليب الكروي حافل بالبطولات والأهداف منذ انضمامه إلى نادي الزمالك، وإبداعه الفني على مسرح الكرة المصرية، ويرصد موقع “فكرة سبورت” نبذة تاريخية عن عبد الحليم علي نجم الزمالك ومنتخب مصر.

انضم عبد الحليم علي إلى نادي الزمالك قادمًا من الشرقية للدخان، وخاض مع الأبيض 399 مباراة، سجل خلالها 138 هدفًا.

حقق العندليب مع الزمالك 12 بطولة، 3 بطولات دوري محلي، وبطولتين كأس مصر، وبطولتين كأس السوبر المصري، وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 2000، وبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2002، وكأس السوبر الإفريقي عام 2003، وكأس السوبر المصري السعودي عام 2003، والبطولة العربية للأندية 2003.

وحقق عبد الحليم علي لقب هداف الدوري موسم 2003/2004، برصيد 21 هدفًا، كما حقق على المستوى الإفريق 26 هدفًا.

فيما جاءت إنجازات العندليب على المستوى الدولي مع منتخب مصر على النحو التالي:

خاض عبد الحليم علي مع منتخب مصر 43 مباراة دولية، أحرز خلالها 10 أهداف، فيما فاز مع المنتخب العسكري ببطولة كأس العالم العسكرية أعوام 2001، و2004.

وبعد مشوار حافل بالإنجازات وصولات وجولات محلية وإفريقية وأهداف رائعة، اتخذ العندليب القرار الأصعب في حياته، بعد إجباره على اعتزال معشوقته الساحرة المستديرة، وحياته الكروية عام 2009.

ورفض العندليب رفضًا قاطعًا إرتداء أي قميص غير الزمالك، رغم كل العروض التي قدمت إليه من أندية كثيرة، مكتفيًا بتاريخه الأبيض، وتربعه على عرش قلب كل زملكاوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *