التخطي إلى المحتوى
رياض محرز مقاتل تبتسم له كرة القدم / تحت الميكرسكوب
رياض محرز

تقرير/سمر طُليب

بطولة أمم إفريقيا هذا العام تكشف لنا نجوماً يتحاكي عنهم جماهير القارة السمراء في كل أرجاءها ، تبتسم لهم كرة القدم وهي بين قدميهم كالطفل بين أحضان أمه ، لا يتخذوا كره القدم مجرد لعبة من أجل المال وستنتهي ، بل يقاتلون فيها وكأنها حرب لابد أن تنتهي بانتصارهم.

رياض محرز لاعب المنتخب الجزائري ، يصنع التاريخ في بطولة أمم إفريقيا هذا العام، يسجل الأهداف من جانب ويصنع على الصعيد الآخر ، يدخل ضمن قائمة أفضل اللاعبين في بطولة أمم إفريقيا ٢٠١٩ وإن لم يكن على رأسها ، محارب بدون رمح فرمحه يتمثل في أهدافه التي تمزق شباك المنافس.

لذا يرغب “فكرة سبورت” في ابراز نبذة عن رحلة رياض محرز الكروية.

المولد والنشأة:

ولد رياض كريم محرز والذي يتم اختصار اسمه في “رياض محرز” ٢١فبراير لعام ١٩٩١، في سارسيل والتي تتواجد بفرنسا ، ينتسب إلى قبائل بني سنوس بولاية تلمسان.

المسيرة الكروية لرياض محرز:

بدأ مسيرته الشبابية في نادي “إيه إيه إس سارسيل” وذلك من عام ٢٠٠٤/ حتي ٢٠٠٩،ليحترف بعدها إلى نادي “كيمبر” في الفترة بين ٢٠٠٩/٢٠١٠ حيث وصلت عدد مشاركته مع الفريق ٢٧ لكن رغم كثرة المشاركات لم يسجل سوي هدف وحيد.

ليتنقل بعدها لصفوف لوهافر اا ويبدع معهم ، فخلال ثلاثة أعوام شارك في ٦٠ مباراة وسجل ٢٤ هدفاً ،ليذهب بعدها لنادي لوهافر عام وحيد ويشارك في ٦٠ ولكن يسجل ٦ أهداف فقط ، وتعد تجربة نادي ليستر سيتي من انجح التجارب حيث وصل عدد اهداف محرز معهم ٤٢ هدفاً مقابل ١٥٨ مشاركة وذلك قبل الانتقال لصفوف مانشستر سيتي وهو النادي الحالي له والذي شارك معهم ١١مباراة احرز خلالها ٤ أهداف فقط.

وشارك أيضا مع منتخب بلاده الجزائر عام ٢٠١٤ في ٣٩ مباراة سجل خلالهما ٨ أهداف ، بالإضافة إلى مشاركته مع الجزائر هذا العام في بطولة أمم إفريقيا والحصول على أول المجموعة الثالثة وعدم تلقي أي هزيمة حتي الآن ، وكان محرز قد سجل هدف في مباراة الجزائر وغينيا.

الجوائز التي حصل عليها:

حصل رياض محرز على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام ٢٠١٦.

ويسعي رياض محرز بالقفز بمنتخب بلاده إلى نهاية بطولة أمم إفريقيا والحصول علىها هذا العام في ظل المنافسة بينهما وبين نيجيريا التي تواجههم يوم الأحد في الدور القبل النهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *