التخطي إلى المحتوى
دوري نجوم قطـر .. الدحيل في مواجهة قوية لرد الإعتبار أمام السد

يحــل نادي السد بقيادة مدربه تشافي هيرنايندز ضيفاً ثقيـــلاً علي نظيره فريق الدحيل ،مساء اليوم السبت الموافق الثاني من شهر نوفمبر لعام 2019 ميلادياً،والموافق الرابع من شهر ربيع الاول لعام 1430 هجـرياً ،وذلك في ختام مباريات الجولة التاسعة من منافسات بطولة دوري نجوم قطر للموسم الرياضي 2019-2020، و التي يستضيفها ملعب إستاد عبد الله بن خليفة.

يدخل السد المواجهة باحثاً عن تعويض الأخفاق الأسيوي بعد توديعه دوري أبطال اسيا لكرة القدم من دور نصف نهائي المسابقة،وسيصب الفريق تركيزه محليا من اجل التأكيد على قدرة رفاق بغداد بونجاح علي تقديم افضل مستوي ، مستغلًا وجود عدد كبير من لاعبيه ما بين الدوليين بالمنتخب القطري، والمحترفين أصحاب المستوى العالي، وكذلك الصعود إلى قمة الدوري من جديد.

كما يطمح السد أيضا للظهور بشكل مثالي قب خوض غمار منافسات بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في الدوحة اعتبارا من بداية الشهر المقبل، ويشارك فيها بصفته بطل الدوري القطري النسخة الماضية، من أجل التأكيد على قدرة الفريق في الذهاب بعيداً في هذه البطولة لاسيما وأن المشاركة الأولى له في البطولة حصل على المركز الثالث في نسخة عام 2011 التي أقيمت في دولة اليابان بعدما فاز علي كاشيوا ريسول الياباني بركلات الترجيح.

يسعي فريق نادي الدحيل بقيادة المدرب روي فاريـا استعادة صدارة الترتيب التي انتزعها الريان منه مؤقتاً يوم الخميس الماضي بفوزه علي فريق السيلية بهدفين نظيفين خلال نفس الجولة.

وتعتبر نقاط المباراة الثلاث بالنسبة للفريقين أمر مهم للغاية لمواصلة المسيرة نحو المنافسة على اللقب والذي لن يكون اقتناصه سهلاً هذا الموسم في ظل ارتفاع مستوى المنافسة.

و حيث التقى الفريقان هذا الموسم خلال ثلاث مواجهات، مواجهتان في دور ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا وكان التعادل حاضر في لقاء الذهاب بنتيجة 1/1 وفاز السد في لقاء الإياب بنتيجة 3/ 1، كما فاز في المواجهة الثالثة بكأس السوبر بنتيجة 1/ 0.

تحققت الانتصارات الثلاثة لرفاق بونجاح  تحت قيادة تشافي هيرنانديز، الذي يسعى لترسيخ العقدة وتحقيق الانتصار الرابع، ومواصلة التفوق على الدحيل في المواجهات المباشرة، ليكون الفوز الثالث له بعد التفوق آسيويًا ثم في السوبر المحلي.

ويتشابه الفريقان أنهما حققا الفوز في الجولة الماضية بنتيجة واحدة وهي هدفين مقابل هدف واحد، حيث فاز الدحيل على الغرافة، وتخطي السد نظيره الأهلي.

أختارت لجنة الحكام الرئيسية بمؤسسة دوري نجوم قطر طاقم حكام بقيادة الدولي سلمان الفلاحي ويساعده كلاً من سعود أحمد سعود الشمري مساعد اول ويوسف عارف الشمري مساعد ثاني ونايف محمد القادري حكم رابع وسيكون كلاً من عبد الرحمن الجاسم وعبد الرحمن علي المرئ علي تقنية الفيديو.

ويدخل الدحيل المواجهة ويمتلك في رصيده من النقاط 20 نقطة وكان قد واصل بهم صدارته لجدول الترتيب بعد الأسبوع الثامن حتي يوم الخميس الماضي الذي شهد انتزاع  الريان لمركز الصادراة بفوزه علي السيلية بهدفين دون رد، ويحسب للفريق أنه لم يخسر أي مباراة حتى الآن، وفاز في ست مواجهات وتعادل في اثنتين.

وفي المقابل يمتلك السد 15 نقطة يحتل بهم المركز الثالث بعد الجولة الماضية، وقد حصل الفريق على هذه النقاط من الفوز في خمس مباريات والخسارة مرة واحدة كانت أمام الريان، وله مباراتين مؤجلتين أمام كل من العربي والخور.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *