التخطي إلى المحتوى
تقرير.. في ذكرى وفاته.. حمادة إمام أسطورة الزملكاوية

كتب: احمد مفتاح

هو ابن كابتن يحي امام حارس الزمالك ومنتخب مصر بكأس العالم في الثلاثينات ووالد الكابتن حازم امام نجم الزمالك السابق ولقبه “الثعلب”.

ولد الثعلب يوم 23 نوفمبر عام 1943م في حي المنيره المجاور لشارع القصر العيني بالقاهره وتزوج من الدكتوره ماجي الحلواني وانجب منها حازم واشرف امام.

انضم حماده امام لنادي الزمالك في عام 1957 بعدما شاهده الكابتن علي شرف وقرر ضمه للنادي وبعدها بـ عام واحد تم تصعيده للفريق الاول بنادي الزمالك.

وكان الثعلب يلعب تحت 20 عام في نادي الزمالك ووصل الي نهائي كأس مصر وواجه غريمه التقليدي الاهلي وانته اللقاء بالتعادل السلبي 0/0 ليقرر اتحاد الكره بعدها اعاده اللقاء نظرا لتحديد فائز واراد الزمالك استعاده الثعلب للمشاركه في المباراه بعد ان ذهبا مع والده الي غزه لينتظم في دراسته وقرر وقتها المشير عبدالحكيم عامر ارسال طياره خاصه الي غزه لجلب الثعلب الي نادي مية عقبه للمشارك في المباراه.

وشارك وقتها الثعلب وسجل 5 اهداف في مباراه انتهت بسته اهداف للفارس الابيض ليفوز الزمالك بكاس مصر تحت 20 عام في موسم 1960.

واستمر داخل جدران القلعه البيضاء الي عاك 1975 وحقق معهم الدوري المصري ثلاث مرات وكأس مصر اربع مرات وسجل 74 هدف خلال مسيرته في الملاعب.

لقب بـ “الثعلب” سبب ذكائه الكبير في الملعب وقتما كان لاعب ويعتبر اشهر اهدافه اللدي استخدم فيها ذكائه كانت في شباك الاهلي بعدما انتلقا في الجبها اليسرا وسدد في الزاويه القريبه ليخدع الجميع في مباراه 2/1.

وانتهت مسيرته الكرويه في عام 1974 واتجها بعدها للادراه واصبح مدير كوره بالفريق الاول بنادي الزمالك وتدرج بعدها الي ان وصل الي نائب رئيس اتحاد الكره المصري.

وعقب اعتزاله عمل كمعلق رياضي بالتلفزيون المصري وقدم برنامج ” اهداف الاسبوع مع الثعلب” عبرا قناة النيل الرياضيه واستمر في تقديم البرنامج لفتره طويله.

وتوفي 9 يناير عام 2016 بعد صراع مع المرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *