التخطي إلى المحتوى
التعادل السلبي يحسم لقاء غانا والكاميرون في بطولة أمم إفريقيا للناشئين تحت 23 عام
الكاميرون

كتبت : ريم جاد

إنتهت أحداث الشوط الأول من مباراة منتخب الكاميرون نظيره منتخب غانا ، بالتعادل السلبي بين الفريقين ، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، بالبطولة التي تحضنها مصر، في الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر الجاري ، وتقام المباراة علي استاد القاهرة الدولي.

وشهدت الدقائق الأولي تمريرة بينية خطيرة للمنتخب الكاميروني وصلت إلى اللاعب ميشيل شيوكاوا داخل منطقة الجزاء وتسديدة لكن اصطدمت بالدفاع ومرت أعلى المرمى خارج الملعب ، وشهدت الدقيقة 5 ضربة ركنية للمنتخب الكاميروني نفذها اللاعب فرانك أيفينا عرضية لداخل منطقة الجزاء لكن أبعدها الدفاع.

وشهدت الدقيقة 9 انطلاقة أولى لمنتخب غانا عن طريق اللاعب إيفانز منساه ومرور جيد بكرة عرضية، لكن امسكها حارس المرمى بثبات ، وشهدت الدقيقة 15عرضية لمنتخب الكاميرون عن طريق اللاعب ميشيل شيوكاوا من الجهة اليمنى، لكن تغطية دفاعية جيدة وإبعاد برأسية عن طريق اللاعب حبيب محمد.

وشهدت الدقيقة 17انطلاقة سريعة من اللاعب اريك مبيو في الجهة اليمنى، لكن تدخل معه الدفاع وانتهت الكرة إلى رمية تماس ، وشهدت الدقيقة 20 ضربة حرة لمنتخب غانا في الجانب الأيسر، نفذت عرضية لداخل منطقة الجزاء وضربة رأسية من اللاعب كوابينا أوسو لكن وصلت سهلة في يد الحارس.

وشهدت الدقيقة 15 عرضية لمنتخب الكاميرون عن طريق ميشيل شيوكاوا من الجهة اليمنى، لكن تغطية دفاعية جيدة وإبعاد برأسية عن طريق حبيب محمد ، وشهدت الدقيقة 22 توقف اللعب لسقوط اللاعب اريك مبيو لاعب منتخب غانا ، وشهدت الدقيقة 23 استئناف اللقاء والكرة بحوذة منتخب الكاميرون.

وشهدت الدقيقة 26 تسديدة رائعة لمنتخب الكاميرون عن طريق اللاعب فيكتور مبيدي من على حدود منطقة الجزاء، لكن غير متقنة مرت أعلى المرمى خارج الملعب ، وشهدت الدقيقة 30 تسديدة لمنتخب غانا عن طريق اللاعب ياو يابوه من على حدود منطقة الجزاء، لكن مرت دون خطورة ، وشهدت الدقيقة 32 ضربة ركنية لمنتخب الكاميرون من الجانب الأيسر، نفذها اللاعب فرانك إيفينا عرضية لداخل منطقة الجزاء لكن إبعاد من الدفاع وانتهت إلى رمية تماس.

وشهدت الدقيقة 34 تسديدة رائعة من اللاعب إيفانز منساه لاعب منتخب غانا من على حدود منطقة الجزاء، لكن اصطدمت بالدفاع ومرت إلى خارج الملعب ، وشهدت الدقيقة 37 انطلاقة لمنتخب الكاميرون في الجهة اليمنى، لكن خروج جيد من حارس المرمى وأمسك الكرة بنجاح.

وشهدت الدقيقة 40 استحواذ من منتخب الكاميرون لإحراز الهدف الأول ولكن دون خطورة ، وشهدت الدقيقة 41 بطاقة صفراء اولي في اللقاء من نصيب اللاعب رافاييل أنابا لاعب منتخب الكاميرون بعد تدخل مع إيفانز منساه ، وشهدت الدقيقة
43 كرة عرضية لمنتخب غانا عن طريق اللاعب فوبي ، لكن الحكم أطلق صافرته بخطأ لصالح منتخب الكاميرون ، وشهدت الدقيقة 45 والحكم احتسب دقيقة واحدة كوقت محتسب بدل من ضائع ، وانتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

والجدير بالذكر أن منتخب الكاميرون نجح فى التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 لأقل من 23 عامًا، بالرغم من خسارته فى إياب الدور الثالث والأخير من التصفيات أمام نظيره التونسي بثنائية مقابل هدف ليتأهل بفوزه فى لقاء الذهاب بهدف دون رد ، في حين تأهل منتخب غانا بعدما تغلب على الجزائر بهدف دون مقابل، ضمن منافسات مرحلة الإياب بالدور التمهيدى الأخير فى التصفيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *